Bersama Sk Bukit Beringin

الإقتراحات تعلم العربية بسهولة

17:04 Posted In Edit This 0 Comments »
١.حاصر نفسك باللغة العربية
الطريقة الأفضل على الأطلاق لتعلم اللغة الإنجليزية هي أن تحاصر نفسك بها. سجل ملاحظاتك باللغة العربية , ضع كتباً عربية في غرفتك , استمع إلى إذاعات تتحدث اللغة العربية , شاهد الإخبار باللغة العربية , الأفلام والقنوات التلفزيونية باللغة العربية , تحدث باللغة العربية مع أصدقائك كلما أتيحت لك الفرصة , وكل ما حولك عبر عنه بهذه اللغة.ستتعلم بشكل سريع ومن المحتمل أنك ستجد نفسك تستخدم اللغة حتى أثناء التفكير.
٢. استمع إلى أصحاب اللغة الأصليين
هناك الكثير من معلمي اللغة الإنجليزية الذين تعلموها على أساس أنها لغة ثانية لهم قبل أن يستطيعوا تدريسها.. على كل حال , هناك عدة أسبا تجعل المدارس تُفضل استجلاب مدرسين من أصحاب اللغة الأم منها , أنهم يتحدثون بإنسيابية طبيعية مما يجعل الطلاب يقلدونهم مما يجعلهم يصلون إلى هذه الإنسيابية بشكل مريح.
٣. مشاهدة الأفلام الإنجليزية والتليفزيون
هذه ليست طريقة مسلية فحسب , بل أكثر فاعلية وتأثيراً. بمشاهدة الأفلام الإنجليزية خصوصاً ذات العناوين الثانوية البارزة باللغة العربية , يمكنك أن توسع محصلة الكلمات والإنصات إلى إنسيابية النطق من الممثلين.إذا أنصتت إلى نشرات الإخبار يمكنك أيضاً أن تسمع لكنات لغوية مختلفة.
٤. الاستماع إلى الموسيقى
الموسيقى ممكن أن تكون وسيلة مؤثرة جداً في تعلم اللغة الإنجليزية , في الواقع , أن الموسيقى مستخدمة في تطوير الإستيعاب. وأفضل وسيلة للتعلم عبر سماع الأغاني هي الحصول على كلمات الأغنية مكتوبة , وقراءتها قبل سماع الأغنية و أثناء ذلك كما ولو كنت المغني. هناك العديد من المواقع على الانترنت يمكنك أن تحصل من خلالها على كلمات أغلب الأغاني. بهذه الطريقة يمكنك أن تمرن مهارة الإستماع والقراءة في نفس الوقت. و إن أحببت أن تغني بنفسك فذلك حسن.
٥.قم بالتمارين والإختبارات
الكثير من الناس يعتقدون أن القيام بالتمارين و أداء الإختبارات أمراً ليس مسلياً. على كل حال , بإنهاء التمارين و أخذ الإختبارات يمكنك حقاً أن تطور لغتك. أحد أهم أسباب القيام بالتمارين والأختبارات هو أنها تعطيك فرصة المقارنة بين علاماتك المستقبلية مع العلامات السابقة. مقارنة ما أخذته امس مع ما أخذته قبل شهر او ستة أشهر.. ولتدرك كيف تغير مستواك وكم تعلمت. إذا لم تقم بإختبار نفسك , لن تعلم مدى استمرارك في تحصيل اللغة.

0 ulasan: